التخطي إلى المحتوى الرئيسي

انسى المرأة قليلاً..





انسى المرأة قليلاً..

مشكلة الشباب اليوم، يريدون النتيجة ”الحصول على المرأة المثالية“ مباشرةً، لم تكن الحياة هكذا أبداً، من يريد أن يُثير انتباه أحسن النساء، عليه أن لا يبحث عنها، من الآخر: لا يجب أن يبحث عنهن؛
عليه أن يصنع حياةً مثالية له، هدفاً شخصياً طويل المدى، أن لا يكون هدفه أمراً عَرضياً، المرأة رفيقة الهدف وليست الهدف عينه، هي هدف جميل، لكن تسبقها أهداف للحصول عليها، عندما تصبح المرأة هدفاً للرجل، ويظهر عليه ذلك، سيفقد كل محاسنه، سيصبح طارداً لهنّ تلقائياً، لأن المرأة لا تثق في الذي لا هدف له سواها، لا تريد أن تكون هي الهدف، بل تريده أن يصحبها إلى عالمه..، إلى الشباب، ضع النساء جانباً الآن، لا تخجل من رغباتك، الرغبة هي الدليل على أنك سويّ جسدياً ونفسياً، حاول ألا تتسرع، اصنع عالمك وانسى نفسك فيه.
السبب الرئيس لتعمال الشباب مع النساء بشكل عنيف وغير مُحترم، هو ذلك الإحباط من الرفض النسوي المتكرر لهم، ذلك أنهم لم يستوعبوا بعد أن النساء لسن هدفا، ولا تردن أن تكون هدفا لهم، هي تحتاجك لتنقلها من عالمها، ولا تريد أن تدخلك إليه.. 
توقف عن إرسال الطلبات للتعارف، توقف عن تضييع وقتك، لن ينجح الأمر، وسوف يزيد احتقارك للمرأة يوما بعد يوم.. والسبب فيك وحدك.
توقف عن الغزل العبثي، توقف عن التظاهر باللطافة، توقف عن التظاهر بالفحولة، توقف عن شتم هؤلاء اللذين يثيرون النساء، كن مثلهم مثيراً فحسب..
توقف عن فعل كل شيء موجه للمرأة، المرأة أبسط من هذا بكثير؛ اصنع نفسك، اصنع مشاريعك، انغمس فيها، لا تخادع نفسك بايهامها أنك لا تأبه لهن، كن مقتنعا فعلا أنك لست بحاجة لهن الآن، أنت بحاجة إلى نفسك.
الوصول إلى الأهداف الشخصية، سيجلب معه الرفيقة تلقائيا، كن متيقنا من هذا، وبها ومعها، ستواصلون نحو أهداف أجمل.. أما كونها هي الهدف، فعندما تبلغه، ستصبح شخصاً بلا هدف، أي، شخصاً بلا معنى، شخصاً متوفى إجتماعياً، والأسوأ: متوفى في نظر من تحبها.

#عمادالدين_زناف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ابن بطوطة.. الذي لم يغادر غرفته

ابن بطوطة، الرّحالة الذي لم يغادر غرفته. مقال عماد الدين زناف. ليسَ هذا أول مقال يتناول زيفَ الكثير من أعمالِ المؤرخين القدامى، الذين كانوا يكتبون للسلاطين من أجل التقرّب منهم، ومن ذلك السعيُ للتكسّب، ولن يكون الأخير من نوعه. الكتب التاريخية، وأخص بالذكر كتب الرّحالة، هي عبارة عن شيءٍ من التاريخ الذي يضع صاحبها في سكّة المصداقية أمام القارىء، ممزوجِ بكثيرٍ من الروايات الفانتازيّة، التي تميّزه عن غيره من الرحالة والمؤرخين. فإذا اتخذَ أحدنا نفس السبيل الجغرافي، فلن يرى إلا ما رآه الآخرون، بذلك، لن يكون لكتاباته أيّ داعٍ، لأن ما من مؤرخ ورحّالة، إلا وسُبقَ في التأريخ والتدوين، أما التميّز، فيكون إما بالتحليل النفسي والاجتماعي والفلسفي، أو بابتداع ما لا يمكن نفيُهُ، إذ أن الشاهد الوحيد عن ذلك هو القاصّ نفسه، وفي ذلك الزمن، كان هناك نوعين من المتلقين، أذن وعين تصدق كل ما تسمع وتقرأ، وأذن وعين لا تلتفت إلا لما يوافق معتقدها أو عقلها.  الهدف من هذا المقال ليس ضربُ شخص ابن بطوطة، لأن الشخص في نهاية المطاف ما هو إلا وسيلة تحمل المادة التي نتدارسها، فقد يتبرّأ ابن طوطة من كل ما قيل أنه قد كتبه، ...

مذكرة الموت Death Note

إذا كُنت من محبّي المانجا و الأنيم، من المؤكد أنه لم تفتك مشاهدة هذه التُّحفة المليئة بالرسائل المشفّرة. هذا المسلسل اعتمد على عدّة ثقافات و إيديولوجيات و ارتكز بشكل ظاهريّ على الديكور المسيحي، في بعض اللقطات و المعتقدات. المقال الـ104 للكاتب Imed eddine zenaf / عماد الدين زناف  _ الرواية في الأنيم مُقسّمة الى 37 حلقة، الشخصيات فيها محدّدة و غير مخفية. تبدأ القصة بسقوط كتاب من السّماء في ساحة الثانوية موسوم عليه «مذكرة الموت» ،حيث  لمحه شاب ذكيّ يُدعى ياغامي رايتو، و راح يتصفحه، احتفظ به، رغم أنه أخذها على أساس مزحة ليس الّا، و بعد مدّة قصيرة اكتشف ان المذكرة "سحريّة"، يمكنه من خلالها الحكم على ايّ كان بالموت بعد اربعين ثانية من كتابة اسمه و طريقة موته بالتفصيل. لم تسقط المذكرة عبثاً، بل اسقطته شخصية تُسمى ريوك، من العالم الآخر، وكانت حجة ريوك هي: الملل والرغبة في اللعب. كلُ من يستعمل مذكرة الموت يطلق عليه اسم " كيرا".  بعدها تسارعت الأحداث بعدما أصبح "كيرا" يكثّف من الضحايا بإسم العدل و الحق، فقد كان منطلقه نبيلاً: نشر العدل و القضاء على الجريمة في الأرض....

أخلاق العبيد، نيتشه والمغرب الأقصى

مفهوم أخلاق العبيد عند نيشته، المغرب الأقصى مثالا. مقال عماد الدين زناف. فريدريش نيتشه، حين صاغ مفهومه عن «أخلاق العبيد» في مُعظم كتبه، لم يكن يتحدث عن العبودية الملموسة بالمعنى الاجتماعي أو الاقتصادي، أو بمعنى تجارة الرّق. بل تحدّث عن أسلوب في التفكير نِتاجَ حِقدٍ دفين وخضوع داخلي يولد مع الأفراد والجماعة. إذ بيّن أن الضعفاء، العاجزين عن تأكيد قوتهم، اخترعوا أخلاقًا تُدين الأقوياء، فرفعوا من شأن التواضع والطاعة فوق ما تحتمله، حتى أنها كسرت حدود الذل والهوان. ومن هذا المنطلق يمكن رسم موازاة مع خضوع شعب المغرب الأقصى لنظام المخزن. إذ أنها سلطة شكّلت لعقود علاقة هرمية تكاد تكون مقدسة بين الحاكمين والمحكومين. وما يلفت النظر هو أنّ هذا الخضوع لم يُقبل فقط بدافع الخوف والريبة، بل تَمَّ استبطانه كفضيلة بل وعمل أخلاقيًا. فالطاعة أصبحت عندهم حكمة، والعبودية وَلاءً، والاعتماد على الغير، أيًّ كانت مساعيه في دولتهم عبارة عن صورة من صور الاستقرار. نيتشه قال «نعم للحياة»، لكنها استُبدلت بـ«لا» مقنّعة، إذ جرى تحويل العجز التام على تغيير الظروف إلى قيمة، وتحويل الذل إلى فضيلة الصبر، وعندما عبّر قائلا...