_
كيف هُزم ياهو Yahoo! أمام جووجل Google ❓
سيُقال ان القضية معقّدة ، هي كذلك عند أخذها في الجانب التسويقي و العروض و الخدمات و كذلك الإشهارات.
لكن ، و كما عوّدتكم، القضية بسّطتها لكم بعد سماع كل ما يتعلّق بالصراع بينهما.
حدث لياهو مشكلة تعنّت و تعالي.. تماما مثلما حدث لـ دايلي موشن dailymotion الفرنسي ، هل نسيتموه ؟ كان دايلي موشن ينافس يوتيوب الى غاية 2010 ، و قُضي عليه تماما عندما اصبح يوتيوب اسهل و اسرع و اخفّ موقع للبحث.
ياهو كان مصدر بحث مثله مثل جووجل ، لكن جووجا فهم العقلية الإنسانية أفضل من ياهو، كيف ذلك؟
مع كثافة المعلومات ، و قلة تركيز البشر في البحوث بسبب كثرة المنبهات و الامور المثيرة ، عمل موقع جووجل على تبسيط الـ interface او مدخل الموقع الى النقطة صفر.
اي عندما تأتي اليك فكرة و تفتح جووجل لن يتشتت ذهنك بأي شيء ، شاشة بيضاء ، فراغ ينتظر اسطرك، فقط.د، و بعد البحث، تظهر الإعلانات.
عكس ياهو ، الذي ترك نفس المدخل المكثف بـ:
حالة الطقس.
الأخبار.
العروض.
الإشهارات.
ثم فراغ صغير للبحث..، بعد دراسة ، تم الكشف ان كل تلك الاشياء تشتت ذهن الباحث، و تثقل الصفحة بشكل مزعج ، و تنسيه في المصطلحات و الكلمات المفتاحية، مما يضطر اما للخروج، او تغيير بحثه.
الامر الذي انتبهت له المواقع العالمية و انزعجت منه.
و الامر الذي انتبهت له جووجل و لم تغيره ، و النتيجة ابتلاع جووجل للسوق ، و ضم يوتيوب ايضا.
السهولة ، البساطة و السرعة.
تعلّموا هذه القاعدة.
انتهى
#عمادالدين_زناف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق