التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نانو تكنولوجيا / كوفيد 19.


 موضوع تقنية النانو يعود مجددا مع تصاعد الحديث عن 

اللـ قا ح.. باختصار هي تقنية تكنولوجية تعتمد على صناعة و ابتكار جزئيات صغيرة جداً تقوم بمهام دقيقة.

هاجس الشعوب اليوم هو الشيء الموضح في الصورة ادناه، زر..ع شريـ.حة تحت الجـ لد (sous cutanée) تنقل تحرـكات الفرد و كل المعلوـمات الخاصة به. 


📌لماذا استبعد هذه النظرية؟


🐲 كل الشعـ.وب اليوم مرـاقـ بة فرداً فرداً من هواتفها الذكية، و حتى قبل الهواتف الذكـ.ية الرـقاـ بة موطودة بالبطارية، فلم يكلّفون انفسهم عناء صرف الملايير من أجل شيء موجود طواعية؟، التطبيـ.قات كلها تراقب بعضها و تتـ.. جسس على  الفرـد ، بدون نسيان الـgps و الساتليت.

🐲 هل تعتقدون حقاً انهم سيراقبوـن 7ملايير أكثر من نصفهم حياتهم مُملّة و لا جديد فيها.

اذا حدثت رقا.ـبة على فرد او مجموعة يكون تنسيق كبير وسريع مع اطراف حـ. كومـ.ية.


📌 لماذا هناك احتمال بسيط على استعمالها (او قد تم ذلك)


🐲 للتجربة.

🐲 او لمتابعة الحالة الصحية للأفراد و هذا وارد لمخططات بعيدة حول دراسة الجينات او صـ.ناـ عة اختـ.لالات جينية.

🐲 العمل على دراسة التطورات العصبية و الصحية للفرد على المدى الطويل، لاستعمال اشهارات و دعايات اكثر توجيهاً.

🐲 معلومات صحية مباشرة بدون استجواب الافراد عند السفر او التوظيف و عند التأمينات.


_

📌 قضية «هوس التحكم في الشعوب»


هناك مصطلح يدعى القوة الناعمة soft power، زمن فرض الأمور قد رحل.

اليوم الشعوب تنساق الى الهوى و الهلاك طواعية ، طبعا هنا (matraquage médiatique) او اصرار اعلامي و اشهاري و دعائي ضخم جدا ، يجعلك توافق بعد رفض قاطع بسبب الملل من التكرار. 

لكنها تبقى عملية ناعمة و ليست جبرية ، و رغم تقييـ. د الحُرـ يّات المُكثّف مؤخراّ ، الا ان نظرية فرض الشيء مستحيلة في

عصر الاعلام الشعبوي 


#تحفظ 

بالنسبة لموضوع الـ كوفـ يد ، صحيح لم اتناوله في مقال بالتفصيل ولا درساً في اليوتيوب ، و لم اتكلم الا تلميحاً على مشاريع جيليـ اد ،و،  فايـ زر، دواء الكلـ وروكيـ ن ،و، رامديزيـ فير ..(بيڨ فار ما)  لقاحـ ات يميناً و شمالاً ، هل هو مفروض على الجميع أم اختياري، تضاربات.

كلها مواضيع اتابعها بدقة ، لكنني اتحفّظ على التفصيل فيها لسببين :

🐲 الأمر خطير قد يعرض حسـ ابي لانـ ذار تاني و القفل.

🐲 ليس لدينا المعلومات الكافية ، و انا امشي بقاعدة : ما يصل الى اذني و اراه بعيني فهو مراد له ان يصل لي. 

__

المعلوم لحد الآن ؟ 

رسمياً :

📌 لا دليل طبي على نجاح الحجـ ر الصحي ، منظمة الصـ حة العالمـ.ية تنصح بتفاديه.

📌 طبياً : اللثام لا ينفع تماماً لصد الفايروس ، لان الجميع يستعمله بالطريقة الخطأ مع رداءة الجودة.

📌 البروتو.كول المعمول به حالياً لـ البروفيًسور د.ر ناجح.

📌 دراسات ذا لونسـ ات ..اثبتت محسوبيتها. 

_

ما الذي ينتظرنا ؟

العلم لـ الله ، الأرقام متـ ذبذبة من بلد لآخر ، بدون الدخول في نظـ ريّة المؤامـ رة، الأرقام و المنحنيات يُـ تلاعـ ب بها و الأمر غير جديد.

_


نسأل الله السلامة و ننتظر قبل التحدث بشكل رسمي.


#عمادالدين_زناف


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ابن بطوطة.. الذي لم يغادر غرفته

ابن بطوطة، الرّحالة الذي لم يغادر غرفته. مقال عماد الدين زناف. ليسَ هذا أول مقال يتناول زيفَ الكثير من أعمالِ المؤرخين القدامى، الذين كانوا يكتبون للسلاطين من أجل التقرّب منهم، ومن ذلك السعيُ للتكسّب، ولن يكون الأخير من نوعه. الكتب التاريخية، وأخص بالذكر كتب الرّحالة، هي عبارة عن شيءٍ من التاريخ الذي يضع صاحبها في سكّة المصداقية أمام القارىء، ممزوجِ بكثيرٍ من الروايات الفانتازيّة، التي تميّزه عن غيره من الرحالة والمؤرخين. فإذا اتخذَ أحدنا نفس السبيل الجغرافي، فلن يرى إلا ما رآه الآخرون، بذلك، لن يكون لكتاباته أيّ داعٍ، لأن ما من مؤرخ ورحّالة، إلا وسُبقَ في التأريخ والتدوين، أما التميّز، فيكون إما بالتحليل النفسي والاجتماعي والفلسفي، أو بابتداع ما لا يمكن نفيُهُ، إذ أن الشاهد الوحيد عن ذلك هو القاصّ نفسه، وفي ذلك الزمن، كان هناك نوعين من المتلقين، أذن وعين تصدق كل ما تسمع وتقرأ، وأذن وعين لا تلتفت إلا لما يوافق معتقدها أو عقلها.  الهدف من هذا المقال ليس ضربُ شخص ابن بطوطة، لأن الشخص في نهاية المطاف ما هو إلا وسيلة تحمل المادة التي نتدارسها، فقد يتبرّأ ابن طوطة من كل ما قيل أنه قد كتبه، ...

مذكرة الموت Death Note

إذا كُنت من محبّي المانجا و الأنيم، من المؤكد أنه لم تفتك مشاهدة هذه التُّحفة المليئة بالرسائل المشفّرة. هذا المسلسل اعتمد على عدّة ثقافات و إيديولوجيات و ارتكز بشكل ظاهريّ على الديكور المسيحي، في بعض اللقطات و المعتقدات. المقال الـ104 للكاتب Imed eddine zenaf / عماد الدين زناف  _ الرواية في الأنيم مُقسّمة الى 37 حلقة، الشخصيات فيها محدّدة و غير مخفية. تبدأ القصة بسقوط كتاب من السّماء في ساحة الثانوية موسوم عليه «مذكرة الموت» ،حيث  لمحه شاب ذكيّ يُدعى ياغامي رايتو، و راح يتصفحه، احتفظ به، رغم أنه أخذها على أساس مزحة ليس الّا، و بعد مدّة قصيرة اكتشف ان المذكرة "سحريّة"، يمكنه من خلالها الحكم على ايّ كان بالموت بعد اربعين ثانية من كتابة اسمه و طريقة موته بالتفصيل. لم تسقط المذكرة عبثاً، بل اسقطته شخصية تُسمى ريوك، من العالم الآخر، وكانت حجة ريوك هي: الملل والرغبة في اللعب. كلُ من يستعمل مذكرة الموت يطلق عليه اسم " كيرا".  بعدها تسارعت الأحداث بعدما أصبح "كيرا" يكثّف من الضحايا بإسم العدل و الحق، فقد كان منطلقه نبيلاً: نشر العدل و القضاء على الجريمة في الأرض....

أخلاق العبيد، نيتشه والمغرب الأقصى

مفهوم أخلاق العبيد عند نيشته، المغرب الأقصى مثالا. مقال عماد الدين زناف. فريدريش نيتشه، حين صاغ مفهومه عن «أخلاق العبيد» في مُعظم كتبه، لم يكن يتحدث عن العبودية الملموسة بالمعنى الاجتماعي أو الاقتصادي، أو بمعنى تجارة الرّق. بل تحدّث عن أسلوب في التفكير نِتاجَ حِقدٍ دفين وخضوع داخلي يولد مع الأفراد والجماعة. إذ بيّن أن الضعفاء، العاجزين عن تأكيد قوتهم، اخترعوا أخلاقًا تُدين الأقوياء، فرفعوا من شأن التواضع والطاعة فوق ما تحتمله، حتى أنها كسرت حدود الذل والهوان. ومن هذا المنطلق يمكن رسم موازاة مع خضوع شعب المغرب الأقصى لنظام المخزن. إذ أنها سلطة شكّلت لعقود علاقة هرمية تكاد تكون مقدسة بين الحاكمين والمحكومين. وما يلفت النظر هو أنّ هذا الخضوع لم يُقبل فقط بدافع الخوف والريبة، بل تَمَّ استبطانه كفضيلة بل وعمل أخلاقيًا. فالطاعة أصبحت عندهم حكمة، والعبودية وَلاءً، والاعتماد على الغير، أيًّ كانت مساعيه في دولتهم عبارة عن صورة من صور الاستقرار. نيتشه قال «نعم للحياة»، لكنها استُبدلت بـ«لا» مقنّعة، إذ جرى تحويل العجز التام على تغيير الظروف إلى قيمة، وتحويل الذل إلى فضيلة الصبر، وعندما عبّر قائلا...