التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أليستر كرولي..أب السحرة

 أليستر كرولي .. The great beast 666

_______

طريق الجنس، الشك في الدين ، الوحدة... عمود الانتقال للعالم الآخر.

ترجمة و تجميع الكاتب عماد الدين زناف 

_______

الشيطان البشري ، عالم فضاء ماسوني كاتب و شاعر ، مستفز في كل تصرفاته..أديب ، مدعي الاخلاقية ، و فوضوي!، أسس منظمة تعليم السّحر..حيث  أثّر في عديد المغنيين ، و متّهم بكل الكوارث الأخلاقية المعقولة و غير المعقولة.

يسمى أخطر رجل في العالم.. سوف نرى لمَ هو كذلك!

 منزل يقع في تل إسكتلندي بعيد، تنبعت منه أصوات ترعب الجيران، في جدرانه كتابات سحرية و في الأرض طقوس غريبة، عندما تدخل الى غرفه تجد ديكور ظلامي غريب..، رسمات جنسية على الحائط مختلطة بتخيلات لأجسام شياطين، في وسط القاعة أليستر كرولي أمير الظلام ، شاب في الخامسة و العشرين شتاءًا، سكان هايلاند يقولون أنه هو الشّيطان.

ولد في 12 أكتوبر 1875 ، لم يكن يظن أحد ان أليستر سيصبح ما اصبح عليه، عائلة كرولي كانت مسيحية بروتستنتية ، كانوا

اعضاء لمنظمة الاخوة بليموث ، و هي منظمة جد محافظة و متدينة، كل طفولته كانت قراءات دينية للإنجيل و دراسته و العمل به، و كانت عائلة كرولي ثرية جداً، في سنة 1887، في الحادي عشر من عمره ، إدوارد كرولي فقد اباه.. و من هنا بدأ الطفل ادوارد انكار كل ما تعلمه! ، بدأ يجد عيوبا في المسيحية و تناقضات عديدة.

و بدأ يردد افكار كأن الاثرياء كعائلته هم مجرّد منافقون.

حينما بدأ يتمرد ، تم نقله لعمه توم بيشوب ليرعاه، لكن العم كان الأكثر تعصبا في كل العائلة!، الى ان اصبح يعنّف الفتى كي يحفظ الانجيل عن ظهر قلب! ، الى ان اصبح يلقب بالحيوان لكثرة اهانته.

عندما كبر الشاب اصبح مهتماً بالشعر ، و قرر تغيير اسمه من ادوارد الى أليستر، الشاب اليتسر ثري جداً، و اصبح يدخن كثيراً و يتحدث عن الجنس امام الجميع، و ينشر للعامة اشعار جنسية جد صادمة، ينشر ان علاقاته بدأت منذ سن الرابعة عشر..في غرفة والديه!، خصص كراساً يدون فيه تجاربه.

بدأ اليستر الميول لكل ما يمس السحر و الشعوذة و الطقوس الشيطانية و الوثنية ، كان يجمع النسوة و يقوم معهم بأمور غريبة و كان يسميها فنوني، في سنة 1896، اعلن انه رأى رؤيا تقول له ان السحر هو مفتاح المعارف و القدر، و انه هو مسيح الانسانية ليقود الانسان الى رغباته!

عمل اليستر ككاتب ، لاعب شطرنج ، و ديبلوماسي، يقال ان في رحلته لروسيا التقى راسبوتين..،في سنة 1898، دخل في مجموعة تسمى الفجر الذهبي ، و فيها كل علوم السحر و الفضاء و الكمياء و السفر عبر الزمن! الأديان و الوثنيات.. هذه المنظمة تعمل بالتدرجات و اليستر كان يجتهد للصعود فيها.

كان كثير تعاطي الهيرووين و الكوكايين و كثير التمرينات السحرية، و يسكر الى ان يرتوي... الى ان يسمع كلمات في اركان الغرفة.

الى ان وصل في ان اختفى من المرآة و هو أمامها.

اشترى اليستر قطعة ارض في سكوتلاندا ، اسماه منزل بولاسكين، يستدعي فيه السحرة لممارسة الطقوس على شكل حرف G..

تم فيه شنق النساء..و ترك هدايا للجان ..و هي امعائهن.

في سن الخامسة و العشرون اصبح جد معروف بانحرافاته في البلد، في بريطانية الفيكتورية ، هكذا اشخاص يشار اليها سريعاً و تصبح عرضة اتهامات.

في ذلك العهد الفيكتوري ، كانت الدولة و الناس ملتزمين بالبروتيستانتية بشكل كبير ، و القيم تمنع اي كلام علني عن الجنس او البذائة.

فقرر اليستر السفر الى آسيا، حيث اكتشف البوذية ، ثم رحل الى المكسيك و اصبح هناك ماسونياً، تزوح بفتاة اسمها روز ، و لكن علاقتهم كانت سيئة لانه كان زيراً، كل شيء فيه متحول الى بحثه العميق حول السحر.

في ليلة زواجهم بالقاهرة، روز ادعت انها اتتها رؤيا من آلهة مصرية تقول ان لأليستر شؤن كبير، بعدها ادعى كرولي انها يتلقى تعليمات من ايواس، يقول انه ملاكه، و هو من وشى له اسرارا ليصدر كتابه «كتاب القانون»، 1901، اعلن فيه عصر جديد للانسانية، بكون فيه اليستر نبيه! ، أسس ديانة اسيها هم افعل ما تشاء كل شيء قانونك، الحب تحت الرغبة، لا قانون بعد افعل ما تشاء.

و اسس ما سماه magick ، اي طاقة السحر.

اسس ايضا كتاب astrum arguntum، و جمع الالاف تتلمذوا ععنده،و اصدر عدة كتب بعده جلها جنسية و كفرية.

جريدة جون بول البريطنية تعنون « الرجل الاكثر انحرافا في العالم»

حتى ان امضاءه فيه ايحاء جنسي.

ديسمبر 1947، مرض اليستر بالفيلونزا حادة ..و ماتَ بعدها. 

اثر في ، البيتلز! 


انتهى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ابن بطوطة.. الذي لم يغادر غرفته

ابن بطوطة، الرّحالة الذي لم يغادر غرفته. مقال عماد الدين زناف. ليسَ هذا أول مقال يتناول زيفَ الكثير من أعمالِ المؤرخين القدامى، الذين كانوا يكتبون للسلاطين من أجل التقرّب منهم، ومن ذلك السعيُ للتكسّب، ولن يكون الأخير من نوعه. الكتب التاريخية، وأخص بالذكر كتب الرّحالة، هي عبارة عن شيءٍ من التاريخ الذي يضع صاحبها في سكّة المصداقية أمام القارىء، ممزوجِ بكثيرٍ من الروايات الفانتازيّة، التي تميّزه عن غيره من الرحالة والمؤرخين. فإذا اتخذَ أحدنا نفس السبيل الجغرافي، فلن يرى إلا ما رآه الآخرون، بذلك، لن يكون لكتاباته أيّ داعٍ، لأن ما من مؤرخ ورحّالة، إلا وسُبقَ في التأريخ والتدوين، أما التميّز، فيكون إما بالتحليل النفسي والاجتماعي والفلسفي، أو بابتداع ما لا يمكن نفيُهُ، إذ أن الشاهد الوحيد عن ذلك هو القاصّ نفسه، وفي ذلك الزمن، كان هناك نوعين من المتلقين، أذن وعين تصدق كل ما تسمع وتقرأ، وأذن وعين لا تلتفت إلا لما يوافق معتقدها أو عقلها.  الهدف من هذا المقال ليس ضربُ شخص ابن بطوطة، لأن الشخص في نهاية المطاف ما هو إلا وسيلة تحمل المادة التي نتدارسها، فقد يتبرّأ ابن طوطة من كل ما قيل أنه قد كتبه، ...

مذكرة الموت Death Note

إذا كُنت من محبّي المانجا و الأنيم، من المؤكد أنه لم تفتك مشاهدة هذه التُّحفة المليئة بالرسائل المشفّرة. هذا المسلسل اعتمد على عدّة ثقافات و إيديولوجيات و ارتكز بشكل ظاهريّ على الديكور المسيحي، في بعض اللقطات و المعتقدات. المقال الـ104 للكاتب Imed eddine zenaf / عماد الدين زناف  _ الرواية في الأنيم مُقسّمة الى 37 حلقة، الشخصيات فيها محدّدة و غير مخفية. تبدأ القصة بسقوط كتاب من السّماء في ساحة الثانوية موسوم عليه «مذكرة الموت» ،حيث  لمحه شاب ذكيّ يُدعى ياغامي رايتو، و راح يتصفحه، احتفظ به، رغم أنه أخذها على أساس مزحة ليس الّا، و بعد مدّة قصيرة اكتشف ان المذكرة "سحريّة"، يمكنه من خلالها الحكم على ايّ كان بالموت بعد اربعين ثانية من كتابة اسمه و طريقة موته بالتفصيل. لم تسقط المذكرة عبثاً، بل اسقطته شخصية تُسمى ريوك، من العالم الآخر، وكانت حجة ريوك هي: الملل والرغبة في اللعب. كلُ من يستعمل مذكرة الموت يطلق عليه اسم " كيرا".  بعدها تسارعت الأحداث بعدما أصبح "كيرا" يكثّف من الضحايا بإسم العدل و الحق، فقد كان منطلقه نبيلاً: نشر العدل و القضاء على الجريمة في الأرض....

أخلاق العبيد، نيتشه والمغرب الأقصى

مفهوم أخلاق العبيد عند نيشته، المغرب الأقصى مثالا. مقال عماد الدين زناف. فريدريش نيتشه، حين صاغ مفهومه عن «أخلاق العبيد» في مُعظم كتبه، لم يكن يتحدث عن العبودية الملموسة بالمعنى الاجتماعي أو الاقتصادي، أو بمعنى تجارة الرّق. بل تحدّث عن أسلوب في التفكير نِتاجَ حِقدٍ دفين وخضوع داخلي يولد مع الأفراد والجماعة. إذ بيّن أن الضعفاء، العاجزين عن تأكيد قوتهم، اخترعوا أخلاقًا تُدين الأقوياء، فرفعوا من شأن التواضع والطاعة فوق ما تحتمله، حتى أنها كسرت حدود الذل والهوان. ومن هذا المنطلق يمكن رسم موازاة مع خضوع شعب المغرب الأقصى لنظام المخزن. إذ أنها سلطة شكّلت لعقود علاقة هرمية تكاد تكون مقدسة بين الحاكمين والمحكومين. وما يلفت النظر هو أنّ هذا الخضوع لم يُقبل فقط بدافع الخوف والريبة، بل تَمَّ استبطانه كفضيلة بل وعمل أخلاقيًا. فالطاعة أصبحت عندهم حكمة، والعبودية وَلاءً، والاعتماد على الغير، أيًّ كانت مساعيه في دولتهم عبارة عن صورة من صور الاستقرار. نيتشه قال «نعم للحياة»، لكنها استُبدلت بـ«لا» مقنّعة، إذ جرى تحويل العجز التام على تغيير الظروف إلى قيمة، وتحويل الذل إلى فضيلة الصبر، وعندما عبّر قائلا...